المستمسكات المطلوبة في التقديم للدراسات العليا للعام الدراسي (2023/2024)
على جميع المتقدمين للدراسات العليا في كلية الحقوق/ جامعة تكريت للعام الدراسي 2023/2024 يرجى الاطلاع على تعليمات وضوابط القبول للعام الدراسي 2023/2024 والالتزام بآلية التقديم كما موضح في ادناه :
1- يكون التقديم إلكترونياً من خلال الموقع الإلكتروني لدائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ) (http://adm.rdd.edu.iq) على الرابط اعتبارا من يوم وينتهي يوم , وفي حال اكتمال الاستمارة الالكترونية يتم سحب نسخة ملونة من الاستمارة.
2- على جميع المتقدمين سحب الاستمارات الاساسية الخاصة بالتقديم وهي استمارة نموذج (500) و (501) و (504), ولا يجوز الحك والشطب واستخدام الحبر الابيض على الاستمارات المذكورة انفاً, وملئ كافة المعلومات الخاصة للمتقدم. وفي حال ارسال الاستمارات فارغة وبدون معلومات او بدون توقيع المتقدم على استمارة نموذج (501) و (504) سوف تهمل المعاملة .
3- الاستمارة الخاصة بالمشمولين لفئة الامتيازات وكما يلي :
أ. سحب استمارة نموذج (600) لفئة المشمولين بذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة.
ب. سحب استمارة نموذج (503) الخاصة بالسجناء السياسيين.
ت. سحب استمارة نموذج (502) الخاصة ( لفئة ذوي الشهداء قبل (2003) ولفئة شهداء الحشد الشعبي) وتكون موقعة ومختومة من الجهات المختصة وعكس ذلك سوف تهمل المعاملة ,اضافة الى ارفاق شهادة وفاة.
ث. سحب استمارة نموذج (700) الخاصة بتعويض المتضررين وتكون موقعة ومختومة من الجهات المختصة وعكس ذلك سوف تهمل المعاملة ,اضافة الى ارفاق شهادة وفاة.
4- تعتمد الاستمارات المذكورة انفاً للعام الدراسي 2023-2024 حصراً .
5- ارفاق نسخة ملونة من وثيقة التخرج معنونه الى ( جامعة تكريت – كلية الحقوق – شعبة الدراسات العليا ) مثبتاً فيها المعدل ( رقماً وكتابةً ) ومطابقة الخلفية العلمية للمتقدم ومثبتاً فيها معدل الطالب الخريج الاول على الدفعة للقسم العلمي ( للدورين الاول والثاني وللدراستين الصباحية والمسائية) بالنسبة للمتقدم لنيل شهادة الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه .
6- ارفاق المستمسكات الثلاث ( هوية الاحوال المدنية ، شهادة الجنسية ،بطاقة السكن) في ورقة واحدة او نسخة من البطاقة الوطنية الموحدة في حال توفرها ، مع صوره ملونة عدد (2) .
7- اضافة الى المستمسكات المطلوبة للموظفين ( خلاصة خدمة تتوفر بها تاريخ المباشرة بعد اخر شهادة+ كتاب عدم ممانعة ) .
8- بالنسبة للموظف الذي يقل معدله عن (65) ولدية خدمة وظيفية مرضية لا تقل عن ( خمس سنوات بعد اخر شهادة ) التقديم على قناة النفقة الخاصة ويثبت الاستثناء ضمن كتاب رسمي مع كتاب عدم الممانعة علماً يكون (الاستثناء من صلاحية معالي الوزير حصراً ) .
9- فيما يخص منتسبي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المتقدمين لدراسة الدكتوراه من حملة الألقاب العلمية (مدرس مساعد , مدرس , أستاذ مساعد ) جلب امر جامعي لمنحهم اخر لقب علمي.
10- ارفاق ( شهادة اللغة الانكليزية – شهادة اللغة العربية – شهادة الحاسوب ) .
11- ارسال جميع المستمسكات المذكورة اعلاه بصيغة (pdf) يشمل اسم المتقدم مع قناة التقديم ونوع الدراسة المتقدم اليها الى البريد الالكتروني الخاص بلجنة استقبال الطلبة للدراسات العليا في الكلية :
crights @tu.edu.iq
للمزيد من الاستفسار يرجى الاتصال على الهواتف التالية (07730432239 و 07828472286) اثناء الدوام الرسمي من الساعة التاسعة صباحا الى الساعة الثانية مساءا
12-يجب على المتقدم متابعة الايميل الخاص به وذلك لغرض التواصل مع لجنة استقبال الطلبة في الكلية في حالة وجود خطأ او نقص في الملف الالكتروني للمتقدم .
13- يتم تسليم الملف الورقي الاصلي في الكلية للمقبولين فقط في حالة القبول في الدراسة الى شعبة الدراسات العليا في الكلية وذلك بعد اعلان نتائج القبول.
14- يتحمل الطالب التبعات القانونية في حال تقديمه مستمسكات ورقية تختلف عن المستمسكات المقدمة من قبله سابقاً في البريد الالكتروني.
15- تجري مقابله لتحديد اهلية المرشح للقبول بالدراسات العليا قبل اعلان نتائج القبول للمتقدمين المرشحين للقبول وفق الاستمارة (506) والتي سوف تحددها عمادة الكلية .
16- يتم اعتماد التصاريح الامنية للمقبولين فقط في الدراسات العليا بعد اعلان نتائج القبول .
17- حسب توجيهات اللجنة المحلية للمسألة والعدالة في رئاسة جامعة تكريت يتم ملئ التعهد الخاص بالمقبولين فقط في الدراسات العليا بعد اعلان نتائج القبول.
18-ارفاق وثيقة بالدرجات (عدا خريجي كليتنا) للمتقدمين من طلبة الدكتوراه لغرض اجراء المقاصة العلمية شرط ان لا تزيد نسبة المقاصة عن (40%) من مواد السنة التحضيرية.
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
3531 | 94 | 1 | 606 |