Menu

زار كليتنا هذا اليوم 24-8-2017 وفد من اللجنة الدولية  للصليب الاحمر /شعبة بغداد ضم كل من (لاكميني سينيفراثنا) المستشارة القانونية للبعثة و(ليليان سلوم) مندوبة ميدانية عن محافظة صلاح الدين و(زينة معتوق) مترجمة فورية و(وضاح طه) موظف ميداني في محافظة صلاح الدين.

وقد تمخضت الزيارة عن مناقشة العديد من المواضيع الاكاديمية والمهنية والتطبيقية المتعلقة بعمل اللجنة الدولية للصليب الاحمر ودورها في الحد من آثار النزاعات المسلحة وخصوصاً ما يمر به بلدنا العزيز في الحرب نيابة عن العالم ضد ارهابيي داعش.

كما تمت مناقشة امكانية عمل ندوات مشتركة بين كلية الحقوق/جامعة تكريت واللجنة الدولية للصليب الاحمر خصوصاً المتعلقة منها في الحد من معاناة المدنيين في حرب المدن, وحماية المدنيين والاعيان الثقافية.

وقد قدم الوفد رؤية موجزة عن طبيعة الاعمال التي يقومون بها في العراق.

كما قدم الوفد مجموعة من الكتب المتخصصة في مجال القانون الدولي الانساني واللجنة الدولية للصليب الاحمر وبعض المنشورات الصادرة عنها.

وقد ثمن الوفد في نهاية اللقاء حفاوة استقبال الكلية لهم متمثلة بالسيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور صباح مصباح محمود وبحضور عدد من تدريسيي الكلية منهم الدكتور خالد عكاب والدكتور ناظر احمد منديل والدكتور غالب عبد حسين والدكتور كنعان حسن(ممثل رئاسة الجامعة).

وفي نهاية اللقاء قدم السيد عميد الكلية درع الكلية لبعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في بغداد ولممثلية اللجنة محافظة صلاح الدين.

الصليب الاحمر1

الصليب الاحمر2

الصليب الاحمر3

الصليب الاحمر4

الصليب الاحمر5

الصليب الاحمر6

الصليب الاحمر7

الصليب الاحمر8

 

Go to top